الوثيقة | مشاهدة الموضوع - توقعات الطقس تؤكد استمرار ارتفاع درجات الحرارة
تغيير حجم الخط     

توقعات الطقس تؤكد استمرار ارتفاع درجات الحرارة

مشاركة » الأحد فبراير 26, 2023 12:05 am

10.jpg
 
بغداد/ نبأ مشرق

تشير توقعات الأنواء الجوية إلى استمرار ارتفاع درجات الحرارة الأسبوع الحالي مع بقاء البلاد في الموسم الشتوي.

وقال مدير إعلام هيئة الانواء الجوية عامر الجابري في تصريح إلى (المدى)، إن “العراق يشهد منذ نهاية الأسبوع الماضي وعلى مدى ثلاثة أيام ارتفاعاً في درجات الحرارة”.

وأضاف الجابري، أن “الارتفاع حصل بسبب التقلبات الجوية وعدم استقرار حالة الطقس وذلك في جميع المحافظات”.

وأشار، إلى أن “أي تقرير لم يصدر لغاية الوقت الحالي من قسم التنبؤ الجوي التابع لهيئة الأنواء الجوية يشير إلى توقف تساقط الامطار”.

وأوضح الجابري، أن “العراق يشهد موجات مطرية لكنها خفيفة”، لافتاً إلى ان “البلاد لم تغادر فصل الشتاء لغاية الوقت الحالي”.

ومضى الجابري، إلى أن “شهر اذار الذي تبعدنا عنه أيام قليلة من المتوقع أن يشهد هطولاً للأمطار، لذلك لم نغادر الموسم الشتوي لغاية الوقت الحالي، مع استمرار المنخفضات الجوية”.

من جانبه، ذكر المنبئ الجوي صادق عطية، أن “هناك سحبا في مناطق متفرقة من مدن البلاد لاسيما في اقصى الشمال وجنوبيها”.

وتابع عطية، ان “هذه السحب سوف تتكاثر وتندفع على المدن خلال اليوم الأحد، مع فرص لهطول زخات من الامطار لاسيما في البصرة وذي قار وجنوب غربي البلاد وميسان وواسط ومناطق متفرقة من الفرات الأوسط”.

وأشار، إلى أن “هذه الامطار ستكون في مساء اليوم الأحد وتستمر لغاية صباح الاثنين، أما باقي المناطق تكون الأجواء فيها غائمة جزيئاً مع قطرات وأمطار خفيفة في شمالي ووسط البلاد”.

وأوضح عطية، أن “الحالة الجوية عموماً هي حالة سريعة”، مشدداً على أن “درجات الحرارة سوف تبقى على حالها وتسجل أعلى من معدلاتها العادية”.

وتوقع، ان “تصل إلى 30 درجة مئوية نهاية الأسبوع الحالي في المدن الجنوبية، فالحرارة تميل إلى الدفء في ساعات النهار والبرودة النسبية خلال الليل”.

وانتهى عطية، إلى أن “الرياح سوف تستمر متقلبة اليوم الأحد جنوبية شرقية ساكنة في مختلف مدن البلاد، وستتحول يوم الاثنين إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تصل إلى 35 كم في الساعة”.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى موجز الاخبار

cron