الوثيقة | مشاهدة الموضوع - معاوية بن أبي سفيان خارج سباق رمضان بحسب وكالة سعودية : متابعات
تغيير حجم الخط     

معاوية بن أبي سفيان خارج سباق رمضان بحسب وكالة سعودية : متابعات

مشاركة » السبت مارس 11, 2023 3:39 am

العمل الأكثر جدلاً الذي ارتبط اسمه بموسم رمضان 2023 هو "معاوية" الذي يسرد سيرة مؤسس الدولة الأموية معاوية بن أبي سفيان الأموي يواجه مصيرا غامضا وسط تسريبات بشأن خروجه من السباق الرمضاني للعام الحالي.

وذكر تقرير لصحيفة "اندبندت عربية"، الممولة سعودياً، بعد مطالبات بمنع عرضه وانتشار تغريدة لمقتدى الصدر تهيب بالقائمين عليه التوقف عن تنفيذه ومنع عرضه بحجة أنه قد يؤجج الفتنة، لم تهدأ التغريدات والتدوينات التي تدلو بدلوها في القضية.

وأضاف التقرير: لكن الحكاية لم تتوقف هنا، فقد تم تداول بيان ممهور بشعارات جهة الإنتاج والعرض "إم بي سي" يؤكد أن المسلسل سيعرض عبر جميع منصاتها عدا قناة "إم بي سي - العراق" التزاماً من المؤسسة بمعايير البث المحلي هناك وهو البيان الذي بدا حقيقياً تماماً، لكن على ما يبدو فإن مروجيه بذلوا مجهوداً كبيراً لكي يجعلوه مشابهاً للبيانات الرسمية الصادرة من المنصة الإعلامية البارزة.

ولفت التقرير ايضا: سارعت "إم بي سي" بالرد عبر بيان رسمي صادر عن مكتبها الإعلامي وصفت فيه الخطاب المتداول بأنه مفبرك ومزور وينتحل صفة المجموعة، لكن البيان الجديد الشديد اللهجة لم يذكر سوى سطر واحد عن سير العمل في مسلسل "معاوية" إذ يقول "توضح المجموعة أن المسلسل ما زال قيد التحضير إنتاجياً وفنياً، وسيتم الإعلان عن موعد عرضه بمجرد أن يصبح جاهزاً".

واستنتج تقرير الصحيفة: إذاً فحتى الآن لم يصبح المسلسل جاهزاً، كما أن المجموعة بدأت بالفعل الترويج لأعمالها المعروضة في الموسم الرمضاني من دون أية إشارة للعمل محل الجدل، والذي يقوم ببطولته لجين إسماعيل ويكتبه خالد صلاح ويخرجه طارق العريان.

ونقلت الصحيفة تأكيدات من قبل مصادر رفضت ذكر اسمها بخروج المسلسل من السباق الرمضاني 2023 بسبب تعطيلات في العملية الإنتاجية والفنية وليس لأي أسباب أخرى، وذكر: بالتواصل مع عدد من صناع "معاوية" رفضوا تماماً التصريح بأية معلومات إلا بعد عرضه وذلك وفقاً لبنود تعاقدهم مع جهة الإنتاج.

نقلا عن موقع العراق اليوم
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى المقالات