الوثيقة | مشاهدة الموضوع - الوحشية تعجل في انهيار الاحتلال الصهيوني من الداخل نجاح محمد علي
تغيير حجم الخط     

الوحشية تعجل في انهيار الاحتلال الصهيوني من الداخل نجاح محمد علي

مشاركة » الأحد مايو 14, 2023 1:50 am

قالت حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية إن الهدنة لإنهاء تبادل إطلاق النار مع الكيان الصهيوني لا يمكن التوصل إليها إلا بشروط الحركة وأحكامها.
للعام الثاني على التوالي ، يشن الكيان العنصري اللقيط عدوانه على قطاع غزة المحاصر منذ عدة أيام مع حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية. وبدأت يوم الثلاثاء حملة اغتيال لقادة المقاومة الذين توعدوا بدورهم بالانتقام.

كان الكيان اللقيط حريصًا على تجنب استهداف أي مواقع تابعة لحركة حماس ، خشية استدراج حركة المقاومة الأقوى في غزة وتوسيع الصراع إلى مستوى خطير بالنسبة للنظام الصهيوني وقال إنه عمل على تحييد الحركة .
ومع ذلك ، فقد أظهرت حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية قوتها وقوتها في الرد على القصف الصهيوني. أطلقت أكثر من 900 صاروخ على مستوطنات بعيدة عن قطاع غزة من بئر السبع وصولا إلى يافا /تل أبيب ومحيط القدس المحتلة ، مما أدى إلى إطلاق صفارات الإنذار في جميع أنحاء الأراضي الفلسطينية المحتلة مع مئات الآلاف من المستوطنين يتدافعون. الملاجئ.

وتقول حماس إنها تقف متضامنة مع حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية ، التي تعهدت بتصعيد نيرانها الصاروخية ، والتي فشل نظام “القبة الحديدية” الإسرائيلي في اعتراضها ، إذا استمرت حملة القصف التي يشنها النظام.

وأشار خبراء إلى أن رد المقاومة على العدوان الصهيوني جاء على مراحل تبدأ عند الظهر وتنتهي ليلاً بصواريخ بدر محملة برؤوس حربية متفجرة تزن نصف طن من بين الصواريخ التي تم استخدامها.
الصواريخ التي استهدفت يافا والمناطق المحيطة بها هي من تقنيات جديدة مكنتها من تجاوز القبة الحديدية.
وأطلقت المقاومة ، الجمعة ، صواريخ استهدفت محيط القدس المحتلة بالصواريخ لأول مرة.
وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية ، فقد ارتفع عدد ضحايا الغارات الجوية الصهيونية وقذائف النظام الحربية على الجيب الساحلي المحاصر إلى 31 شهيدًا على الأقل ، بينهم 6 أطفال و 3 نساء على الأقل.
كما أعلنت الوزارة أن 93 آخرين على الأقل أصيبوا بجروح ، من بينهم ما لا يقل عن 32 طفلاً وأكثر من 17 امرأة.
ومن بين المدنيين الآخرين الذين قتلهم الكيان الارهابي، الطبيب جمال حسن ، طبيب الأسنان ، الذي استشهد إلى جانب زوجته ميرفت وابنهما يوسف البالغ من العمر 20 عامًا عندما أصاب صاروخ منزلهما في إصابة مباشرة. تُركت ابنة العائلة البالغة من العمر 13 عامًا يتيمة.
تُظهر اللقطات المصورة من قطاع غزة مباني سكنية كاملة بالأرض وقد سويت بالأرض. قتل المدنيين هو تكتيك شائع يستخدمه الكيان الصهيوني للضغط على المقاومة الفلسطينية لوقف إطلاق الصواريخ الانتقامية.
تسببت وابل الصواريخ التي أطلقتها حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين في مقتل مستوطن صهيوني وإصابة 15 آخرين ومئات الآلاف من اللاجئين . وبالمثل ، تسببت الصواريخ الفلسطينية في إلحاق أضرار جسيمة بالمباني في المستوطنات عبر الأراضي الفلسطينية المحتلة.
قصفت طائرات بدون طيار صهيونية يوم الجمعة منطقة مفتوحة دون وقوع إصابات أو أضرار مادية ، لكنها شهدت المزيد من الصواريخ الفلسطينية الانتقامية حيث تشير التقارير إلى أن الوسطاء المصريين كانوا متفائلين بشدة بشأن وقف إطلاق النار في مفاوضاتهم بين حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية وكيان الاحتلال.
وأبلغت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الوسطاء المصريين ، التي تنسق مع الأمم المتحدة ، أن أي وقف لإطلاق النار مع النظام لا يمكن تطبيقه إلا بشروطها. ويشمل ذلك وقف الاغتيالات الإسرائيلية لقادة الحركة وقادتها.
وقالت حركة المقاومة إن “القصف الأخير ليافا أي تل أبيب وبئر السبع ومدن أخرى جاء لتأكيد عدم وجود هدنة إلا بشروط المقاومة” ، مضيفة أن هذه الاغتيالات لن تمر دون عقاب ، وجميع الخيارات مطروحة على الطاولة. للمقاومة.

بدأ الكيان اللقيط أطول موجة عنف هذا العام في قطاع غزة باغتيال ثلاثة من قادة حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية بالإضافة إلى زوجاتهم وأطفالهم. خلال المعركة اغتال النظام قائدين آخرين.
يدعي الكيان الصهيوني أن شهداء وقادة صواريخ فلسطينيين كانوا يسعون لوضع أسس لقواعد صواريخ تستخدم في عمليات انتقامية من الضفة الغربية المحتلة ، حيث قتلت إسرائيل أكثر من 100 فلسطيني حتى الآن هذا العام.

أكدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين استشهاد قائدها علي حسن غالي الذي قالت إنه عضو في المجلس العسكري ومسؤول عن الوحدة الصاروخية في سرايا القدس (الجناح العسكري لتنظيم الجهاد الإسلامي في فلسطين).
وعقب استشهاد غالي ، توعدت حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية بأن “سياسة الاغتيال بقصف المباني السكنية لن تمنح العدو انتصاراً” ، مؤكدة أن “استشهاد قائد الوحدة الصاروخية في سرايا القدس لن يوقف الصاروخ”. نار.”
كما حذرت الحركة النظام من أن سياسته في قصف المنازل ستقترن بتكثيف قصف يافا “تل أبيب” ومناطق أوسع في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
ويقول الكيان الصهيونى إن ما يسمى بنظام “القبة الحديدية” حاول اعتراض أكثر من 800 صاروخ فلسطيني قصير ومتوسط وبعيد المدى.
ودفع الاحتلال بوساطات مختلفة للتوسل لوقف إطلاق النار ، لكن المقاومة تمسكت بموقفها من الالتزام الواضح بوقف الاغتيالات.
اعترفت تقارير إعلامية عبرية بأن القصف الإسرائيلي على غزة لم يخالف أي معادلة ولم يغير شيئاً.
تغيرت المعادلة لأن إسرائيل لم تعد قادرة على قصف قطاع غزة لأسابيع متتالية كما كانت تفعل. استمرت المعركة هذا العام ، مثل العام الماضي ، يومين في مؤشر على تنامي قوة المقاومة في قطاع غزة المحاصر. هذا فيما أعلنت حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية “استعدادها للقتال لأطول فترة وتوسيع دائرة وأهداف النيران إذا لزم الأمر”.
وكان رئيس مجلس “الأمن القومي” للاحتلال تساحي هنغبي أكد في وقت سابق أن الكيان ليس لديه مصلحة في استمرار المعركة مع الفصائل الفلسطينية وسط وابل من الصواريخ التي تطلق من غزة.
منذ يوم الثلاثاء ، منعت إسرائيل تمامًا السفر لتلبية الاحتياجات الإنسانية العاجلة ، مما منع الضحايا من الوصول إلى العلاج الطبي غير المتاح في غزة ، مما أثار غضب الجماعات الحقوقية ، التي تتهم النظام بارتكاب المزيد من جرائم الحرب.
لقد ارتكب الاحتلال الصهيوني جريمة ببدء حملة اغتيالات لقادة المقاومة بدأت جولة العنف الأخيرة ودفع ثمن ذلك بأكثر من 800 صاروخ انتقاما.
يزعم الكيان اللقيط أن عملياته العسكرية في قطاع غزة كانت ناجحة. لكن هذه الحجة أدت حتى إلى إرباك المحللين الإسرائيليين وتساءلوا عما إذا كانت العمليات ناجحة للغاية ، فلماذا يديرها النظام مرة في السنة؟

كما تقتل وتجرح إسرائيل العشرات من النساء والأطفال الفلسطينيين في غضون أيام. أصرت الولايات المتحدة ، التي تدعي الدفاع عن حقوق الإنسان ، يوم الجمعة على أنها تقف إلى جانب النظام ، مما يعطي في الواقع للكيان المحتل الضوء الأخضر لارتكاب المزيد من المجازر.
تشير الأحداث على الأسس إلى أن الكيان اللقيط لم يحقق شيئًا من قصفها الأخير لقطاع غزة المحاصر ، باستثناء قتل النساء والأطفال إلى جانب بعض الوحدة وإتاحة المجال لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الذي يواجه أزمة داخلية غير مسبوقة.

لكن مساحة التنفس هذه قد لا تدوم طويلا ، حيث تقول حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إن علي حسن غالي ترك وراءه مئات من خبراء الصواريخ قبل استشهاده هذا الأسبوع.
فيما يتخلى المجتمع الدولي مرة أخرى عن قطاع غزة المحاصر ، أثبتت المقاومة الفلسطينية مرة أخرى صمودها وقدرتها على مواجهة هذا الكيان المؤقت وحدها، والذي سينهار عاجلاً أم عاجلاً ، ومن الداخل بسبب ما يعانيه من تصدع مجتمعي خطير ..

نجاح محمد علي صحفي استقصائي مستقل من العراق. خبير في الشؤون الايرانية والإقليمية
لمتابعته على تويتر @najahmalii
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى المقالات