الوثيقة | مشاهدة الموضوع - الاستخبارات تلقي القبض على ما يعرف بـ 'جماعة القربان' في ذي قار
تغيير حجم الخط     

الاستخبارات تلقي القبض على ما يعرف بـ 'جماعة القربان' في ذي قار

مشاركة » السبت مايو 20, 2023 4:26 am

4.jpg
 

افادت وكالة الاستخبارات، اليوم الجمعة، بالقاء القبض على مجموعة تسمى بـ (جماعة القربان) في ذي قار.

وذكر بيان لوكالة الاستخبارات، أنه "وحسب توجيهات وزير الداخلية في متابعة الحركات والجماعات المنحرفة، والخارجين عن القانون، وبعملية استندت إلى معلومات دقيقة، تمكنت مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، من إلقاء القبض على 4 متهمين مما تسمى (جماعة القربان) في قضاء سوق الشيوخ بمحافظة ذي قار".

واضاف البيان، أنه "تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم وإحالتهم الى الجهات المختصة لإكمال الإجراءات اللازمة"، مبينا أن "الداخلية أخذت على عاتقها متابعة الجماعات المنحرفة، والخارجين عن القانون، والعمل على بسط الأمن والاستقرار، وتحقيق السلم المجتمعي".

وأثارت جماعة تطلق على نفسها القربان في قضاء سوق الشيوخ، جنوبي محافظة ذي قار، الرعب بصفوف المجتمع المحلي بعدما أقدم أحد أفرادها على الانتحار شنقا مؤخرا بواسطة حبل داخل أحد المواكب الحسينية في القضاء المذكور.

وفي منتصف شهر أيار الجاري، قال احد افراد هذه الجماعة إنهم "يعبدون الإمام علي (عليه السلام)، وإنهم بين الحين والآخر يجرون قرعة فيما بينهم، ومن يظهر اسمه يذهب قربانا للإمام"، مؤكدا أن "لغاية الآن تم تسجيل 3 حالات انتحار في ذات المكان، والموكب الحسيني يقع جنوبي الناصرية".

واثارت أفكار هذه الجماعة الرعب بصفوف المجتمع المحلي جنوبي محافظة ذي قار.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى تقارير

cron