الوثيقة | مشاهدة الموضوع - اليابان.. تسليم طلبات العملاء عبر المظلات بعد إسقاطها من “درون”
تغيير حجم الخط     

اليابان.. تسليم طلبات العملاء عبر المظلات بعد إسقاطها من “درون”

مشاركة » الأحد يونيو 18, 2023 12:46 pm

7.jpg
 
ناغازاكي: في اليابان التي تعد أكبر دولة جزرية في شرق آسيا، يتم تسليم الطلبات للعملاء عن طريق المظلات باستخدام طائرات بدون طيار “درون” التي تسمى “سورا إينا ” بين الجزر.
يطلب العملاء احتياجاتهم اليومية العاجلة أو الخفيفة مثل الأدوية والمنتجات الطبية عبر الإنترنت من الجزيرة، تصل الطلبات إلى شركة التسوق، حيث تبلغ رسوم الخدمة لشحن المظلات 1000 ين (حوالي 7 دولارات أمريكية).
الطلب الذي يصل إلى شركة التسوق من الصيدلية أو السوبر ماركت، يتم تعبئته وتحميله في شاحنة التوصيل الأمامية، تنتقل الشاحنة إلى مركز سورا إينا للطائرات بدون طيار، يتم وضع الطلب المعبأ في صندوق البريد والمظلة ويوضع على الطائرة .
تخرج الطائرة بدون طيار من المستودع وتوضع في مزلقة تشبه المنجنيق من العصور الوسطى، ويتم إطلاقها من المنجنيق حيث تقلع الطائرة بدون طيار في غمضة عين.
تحدد الطائرة بدون طيار التي تبدأ بالتحليق في الهواء الاتجاه الذي ستذهب إليه وتبدأ في التوجه نحو ذلك الجزء من الجزيرة.

يبلغ أقصى مدى للطائرة التي يمكن أن تصل سرعتها إلى 100 كيلومتر في الساعة، 80 كيلومترا من مركز التسليم.
الطائرات بدون طيار التي يسهل تفكيكها، والمصنوعة من الستايروفوم والبلاستيك، تسبب أضرارا طفيفة للأشياء في حالة الاصطدام المحتمل.
وعندما تصل الطائرة إلى نقطة التسليم التي أدخلت في نظامها من قبل، فإنها تفتح الأبواب على متنها وتسقط الشحنة على الأرض من ارتفاع مئات الأمتار، مع فتح المظلات على الشحنة.
8.jpg
 

يهبط المنتج المطلوب في سقوط حر بسيط، قد يكون هناك انحراف بمقدار 10 أمتار في هبوط البضائع بالمظلات، حيث يبلغ معدل نجاح تسليم المنتج 97 بالمئة. لا توجد مشاكل خطيرة أثناء التسليم بالمظلات بخلاف الطقس العاصف.
بعد إسقاط حمولتها المظلية تحلق الطائرة بدون طيار عبر الهواء وتكتشف طريقها تلقائيا إلى المركز.
وعندما تقترب الطائرة من المركز تبطئ من سرعتها ويتم التقاطها مثل طائر محاصر عبر ربطها بالسلك الموجود في الهواء من خلال الخطاف الموجود على ذيلها.

(الأناضول)
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى منوعات