الوثيقة | مشاهدة الموضوع - المقاومة الفلسطينية تتصدى لتوغل بري إسرائيلي في بيت حانون وشرقي البريج شماليّ غزة
تغيير حجم الخط     

المقاومة الفلسطينية تتصدى لتوغل بري إسرائيلي في بيت حانون وشرقي البريج شماليّ غزة

مشاركة » الجمعة أكتوبر 27, 2023 10:31 pm

6.jpg
 
اشتباكات عنيفة تخوضها المقاومة الفلسطينية في شمالي قطاع غزة وشرقيه، خلال التصدي لمحاولات تقدم لجيش الاحتلال الإسرائيلي إلى داخل قطاع غزة. وقيادي في حماس يؤكد وقوع إصابات وخسائر في صفوف قوات الاحتلال.أعلنت كتائب القسام، في بيان، أنّها "تتصدى لتوغل بري إسرائيلي في بيت حانون وشرقي البريج".

وأعلنت سرايا القدس أنّ "مجموعاتها المتقدمة موجودة في محاور القتال، وتتصدى لقوات العدو التي تحاول التقدم في اتجاه قطاع غزة".

وأفاد مراسل الميادين بأنّ اشتباكات عنيفة تجري حالياً شرقي مخيم جباليا، شمالي قطاع غزة.

وأكّد القيادي في حركة حماس، أسامة حمدان، في حديث إلى الميادين، أنّ "مواجهات محتدمة بين المقاومين وقوات الاحتلال تمنعهم من التقدم في قطاع غزة، وتُوقِع فيهم إصابات".

وتوعّد حمدان الاحتلال الإسرائيلي بأنّ "الصورة التي سيراها العالم غداً هي صورة الهزيمة التي سيُلحقها المقاومون بقوات الاحتلال الإسرائيلي"، الذي "يأمل الخروج في صورة انتصار بعد هزيمة السابع من أكتوبر".

ولفت حمدان إلى أنّ "ما يجري الآن يطرح سؤالاً كبيراً على كلّ من فكر في أنه يمكنه التصالح مع هذا العدو والتعامل معه"، داعياً "من يحمل السلاح باسم الشرعية الفلسطينية إلى أن يصوّبه في اتجاه الاحتلال".

وقال القيادي في حركة حماس إنّ "شعوب أمتنا شعوب حية على رغم القمع ومحاولات حرف بوصلتها في اتجاه صراعات غير حقيقية"، مشيراً إلى "النتيجة التي بدأ الأميركي يدركها، وهي أن كل محاولات التطبيع انهارت مع بداية طوفان الأقصى".

وشدّد حمدان على موقف كتائب القسام، ومفاده أن "لا تفاوض بشأن أسرى الاحتلال قبل انتهاء العدوان علينا"، مؤكداً أنّ "التصريحات الأميركية لا تقلل حجم تورط الولايات المتحدة في العدوان علينا، وما لم توقف الإدارة الأميركية دعم العدو سياسياً ومالياً وعبر السلاح، فهي شريكة في سفك كل قطرة دم في فلسطين".

وكان المتحدث باسم "جيش" الاحتلال الإسرائيلي أعلن أنّ "القوات البرية الإسرائيلية تعمل على توسعة النشاطات البرية في غزة". وجاء هذا القرار تزامناً مع قطع الاتصالات والإنترنت عن القطاع بأكمله.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال، الجمعة، لشبكة "ABC" إن "العمليات الموسَّعة ليست الغزو البري الرسمي المتوقع".

من جهته، قال معلّق الشؤون العسكرية في "القناة الـ13" الإسرائيلية، ألون بن ديفيد، الجمعة، إنّ المتحدث باسم "الجيش" تحدث عن "توسيع العمليات البرية في قطاع غزة".

وأوضح أيضاً أنّ الناطق باسم الجيش لم يتحدث عن بدء العملية البرية، "لكنه أشار إلى أنّ هناك قوات برية تابعة للجيش تعمل". وقال: "رأينا عمليتين في الليالي السابقة، ويُفهم منهما أنّ هذه الليلة ستحدث فيها عمليات أوسع كثيراً".

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، في وقت متأخر اليوم، أنّ "الاختبار الأول للميدان براً يبدو أنه جاء مخيباً للآمال"، مؤكدةً أنّ "الحكومة تقامر بأرواح الجنود" في غزة.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى أحدث خبر