الوثيقة | مشاهدة الموضوع - مظاهرات حاشدة تغزو واشنطن ولندن وباريس وبرلين دعما للفلسطينيين ووقف الحرب على غزة- (صور
تغيير حجم الخط     

مظاهرات حاشدة تغزو واشنطن ولندن وباريس وبرلين دعما للفلسطينيين ووقف الحرب على غزة- (صور

مشاركة » السبت نوفمبر 04, 2023 9:26 pm

2.jpg
 
“القدس العربي”: نظم آلاف المحتجين المؤيدين للفلسطينيين مسيرات في واشنطن ولندن وبرلين وباريس، اليوم السبت، للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة بعد أسبوع كثف فيه الجيش الإسرائيلي هجومه على القطاع.

ففي واشنطن خرج عشرات الآلاف إلى الشوارع وهم يهتفون “تحيا فلسطين!” و”وقف إطلاق النار الآن!”.

وجاء آلاف المتظاهرين إلى المدينة على متن الحافلات والسيارات من خارج الولاية، بما في ذلك مناطق بعيدة مثل جورجيا.

واشنطن العاصمة هي أحدث مدينة تشهد مسيرات كبيرة مؤيدة للفلسطينيين، إذ نظم مئات الآلاف في جميع أنحاء العالم مظاهرات في الأسبوع الماضي، بما في ذلك احتجاجات حاشدة في لندن واسطنبول ومدن أخرى.

وشهدت المدن الكبرى في جميع أنحاء الولايات المتحدة أيضًا مسيرات، بما في ذلك لوس أنجليس وسان فرانسيسكو وبوسطن وشيكاغو ونيويورك ومدن أخرى.
وأظهرت لقطات تلفزيونية في لندن حشودا كبيرة من المحتجين في ميدانين هما أوكسفورد وبيكاديللي قبل أن تسير نحو ميدان ترفلغار وتتجمع فيه.

ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها “الحرية لفلسطين” وهتفوا “أوقفوا إطلاق النار الآن” و”بالآلاف وبالملايين كلنا فلسطينيون”.

وحملت مجموعة من المتظاهرين دمية من القماش تمثل طفلاً ميتاً قُتل خلال حملة القصف الإسرائيلية.

وهذا هو الأسبوع الرابع على التوالي الذي تشهد فيه العاصمة البريطانية مسيرة كبيرة لدعم الفلسطينيين.

وقدرت شرطة العاصمة أن حوالي 30 ألف شخص شاركوا في المسيرة في وسط لندن السبت.

وقالت إنها اعتقلت 11 شخصا، من بينهم شخص رفع لافتة اعتبرت أنها يمكن أن تحرض على الكراهية.واعتبر رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، الجمعة، أن تنظيم احتجاجات في 11 تشرين الثاني/نوفمبر، وهو يوم لإحياء ذكرى الجنود الذين قتلوا في الحربين العالميتين ونزاعات لاحقة، سيكون “استفزازيا وغير لائق”.
3.jpg
 
ونُظمت تظاهرات تضامن مع الفلسطينيين في مدن بأنحاء المملكة المتحدة السبت، من بينها شيفيلد ومانشستر وغلاسكو حيث لوح المتظاهرون بالأعلام الفلسطينية ودعوا إلى وقف فوري لإطلاق النار.
5.jpg
 
تظاهرات في باريس ومدن أخرى

وفي فرنسا، شارك آلاف الأشخاص في مسيرات دعما للفلسطينيين في قطاع غزة، السبت.

ففي باريس، ناهز عدد المشاركين بحسب الشرطة 19 ألف متظاهر لوحوا بالأعلام الفلسطينية ورفع بعضهم لافتات كتب عليها “الحرية لفلسطين”.
4.jpg
 

وإلى جانب شعارات الدعم لغزة، هتف المتظاهرون “قاطعوا إسرائيل” و”إسرائيل دولة إرهابية”.

ولم تحظر الشرطة هذه التظاهرة التي دعت إليها جمعيات ونقابات وأحزاب سياسية، لكنها ذكّرت مسبقا بأنها لن تتسامح مع “أي تجاوز”.

وتم الإعلان عن نحو أربعين تجمعا آخر في جميع أنحاء فرنسا.
6.jpg
 

7.jpg
 
وفي ليون خصوصا، جمعت تظاهرة تحت الأمطار الغزيرة حوالي 5000 شخص بحسب المحافظة، وسار المتظاهرون خلف لافتة كتب عليها “رفع الحصار الإجرامي عن غزة، الحرية لغزة”.

وفي مونبلييه بجنوب فرنسا، نظمت تظاهرة شارك فيها نحو 1750 شخصا بحسب المحافظة.

وفي ستراسبورغ بشرق البلاد، شارك 1500 شخص بحسب الشرطة في مسيرة على وقع هتافات “إسرائيل إرهابية، (الرئيس إيمانويل) ماكرون متواطئ”.
9.jpg
 
آلاف المتظاهرين في ألمانيا

وفي العاصمة الألمانية برلين، تظاهر آلاف الأشخاص، السبت، رافعين الأعلام الفلسطينية، ومرددين هتافات: “أوقفوا الإبادة الجماعية”، و”تحيا فلسطين”، و”غزة، غزة”، و”فلسطين حرة حرة”.آلاف المتظاهرين في ألمانيا

وفي العاصمة الألمانية برلين، تظاهر آلاف الأشخاص، السبت، رافعين الأعلام الفلسطينية، ومرددين هتافات: “أوقفوا الإبادة الجماعية”، و”تحيا فلسطين”، و”غزة، غزة”، و”فلسطين حرة حرة”.آلاف المتظاهرين في ألمانيا

وفي العاصمة الألمانية برلين، تظاهر آلاف الأشخاص، السبت، رافعين الأعلام الفلسطينية، ومرددين هتافات: “أوقفوا الإبادة الجماعية”، و”تحيا فلسطين”، و”غزة، غزة”، و”فلسطين حرة حرة”.
8.jpg
 
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى أحدث خبر