الوثيقة | مشاهدة الموضوع - رسالة أمريكية لإيران وحزب الله بالتدخل عسكريا إذا هاجموا إسرائيل : تذكروا هزيمتكم المذلة في فيتنام وافغانستان وبيروت !!!!
تغيير حجم الخط     

رسالة أمريكية لإيران وحزب الله بالتدخل عسكريا إذا هاجموا إسرائيل : تذكروا هزيمتكم المذلة في فيتنام وافغانستان وبيروت !!!!

مشاركة » الاثنين نوفمبر 06, 2023 6:13 pm

1.jpg
 
قالت قناة "12" العبرية في تقرير يوم الاثنين إن الولايات المتحدة بعثت برسالة تهديد إلى إيران وحزب الله في حالة فتح جبهة أخرى ضد إسرائيل أو إصابة مواطنين أمريكيين.

ميدل ايست نيوز: قالت قناة “12” العبرية في تقرير يوم الاثنين إن الولايات المتحدة بعثت برسالة تهديد إلى إيران وحزب الله في حالة فتح جبهة أخرى ضد إسرائيل أو إصابة مواطنين أمريكيين.

وأضافت في التقرير نقلا عن صحيفة “نيويورك تايمز” أنه وبشكل غير عادي أعلن الجيش الأمريكي نشر غواصة نووية مع 154 صاروخ كروز في الشرق الأوسط على خلفية التهديدات ضدها.

وذكرت في التقرير أن الولايات المتحدة أكدت في رسالتها أنها مستعدة للتدخل عسكريا ضدهما إذا فتحا جبهة ثانية في الحرب ضد إسرائيل أو إذا أضرتا بمواطنين أمريكيين.

وأوضحت الصحيفة أن المسؤولين في إدارة بايدن نقلوا الرسالة إلى طهران وعدد من الدول بما في ذلك تركيا من خلال مسؤولين إقليميين، مشيرة إلى أن وزير الخارجية الأمريكي بلينكن التقى صباح اليوم بنظيره التركي هاكان فيدان في أنقرة.

كما تطرقت القناة في تقريرها لزيارة بلينكن إلى العراق، حيث قالت إنه وعلى الرغم من التهديدات الصريحة من الفصائل المسلحة في العراق، زار وزير الخارجية الأمريكي بغداد والتقى برئيس الوزراء محمد شياع السوداني.

وعلمت “ميدل ايست نيوز” أن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن أكد خلال لقائه برئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، الليلة الماضية، أن الولايات المتحدة لا تسعى إلى صراع مع إيران، وطلب من رئيس الوزراء العراقي نقل هذه الرسالة إلى إيران.

وزار السوداني صباح اليوم الاثنين طهران حيث التقى بالرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي والمرشد الأعلى آية الله علي خامنئي.

قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، اليوم الاثنين، إن أمريكا أرسلت رسالة مفادها أنها تسعى إلى وقف إطلاق النار.

وأضاف عبد اللهيان في تصريحات نقلتها وكالة تسنيم: “في الأيام الثلاثة الماضية، أرسل الأمريكيون رسالة مفادها أنهم يسعون إلى وقف لإطلاق النار. لقد اتخذوا إجراءات، لكنهم على أرض الواقع دعموا فقط القتل الجماعي والإبادة الجماعية في غزة”.

وتابع قائلا، “نأمل أن تغير أمريكا سياستها في أسرع وقت ممكن، ولا تدعم الاحتلال”.

وفي العودة إلى القناة العبرية، أشارت القناة إلى أن “خطاب التهديد” من واشنطن يأتي في الوقت الذي يستمر فيه الحشد الهائل للقوات في منطقة الشرق الأوسط، حيث أعلنت القيادة المركزية الأمريكية أن الغواصة النووية من طراز أوهايو دخلت مجالها في الشرق الأوسط.

وبينت القناة العبرية أن بايدن يدعم تل أبيب ويحذر أي جهة تفكر في استغلال الوضع لإيذاء إسرائيل.

وأفادت بأن غواصات الجيش الأمريكي التي تعمل بالطاقة النووية واحدة من أكثر الأسلحة الاستراتيجية تقدما وسرية، ونادرا ما يكشف الأمريكيون علنا عن مواقعها.

وقالت إن الغواصة “فلوريدا” المتواجدة في البحر الأحمر بعد عبور قناة السويس في الساعات الأخيرة، مسلحة بـ 154 صاروخ توماهوك كروز، ومن المتوقع أن يكون مقرها في منطقة الخليج على غرار مجموعة حاملة الطائرات “يو إس إس دوايت دي أيزنهاور” .

وخلال عطلة نهاية الأسبوع، نشرت البحرية الأمريكية صورا مشتركة لحاملي الطائرات “دوايت أيزنهاور” و”جيرالد فورد” في شرق المتوسط خلال مناورة مشتركة مع سفن البحرية الإيطالية.

هذا، ودخلت الحرب يومها الـ31 منذ بدء عملية “طوفان الأقصى” حيث يواصل الجيش الإسرائيلي قصف قطاع غزة في ظل مخاوف دولية من اتساع رقعة النزاع في الشرق الأوسط.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة أن عدد القتلى ارتفع إلى 10022 أكثر من نصفهم أطفال، فيما أصيب أكثر من 20 ألف آخرين.

وعلى الجانب الإسرائيلي قتل أكثر من 1500 شخص بينهم مئات العسكريين.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى أحدث خبر