الوثيقة | مشاهدة الموضوع - القوات العراقية: الضربات الأمريكية خرق للسيادة وتهديد يجر العراق والمنطقة إلى ما لا يحمد عقباه
تغيير حجم الخط     

القوات العراقية: الضربات الأمريكية خرق للسيادة وتهديد يجر العراق والمنطقة إلى ما لا يحمد عقباه

مشاركة » السبت فبراير 03, 2024 2:53 am

3.jpg
 
بغداد ـ الأناضول: قالت الحكومة العراقية، الجمعة، إن الهجمات الأمريكية ضد مواقع في البلاد تعد انتهاكا لسيادة البلاد.
وأفاد متحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية يحيى رسول، في بيان، أن الطائرات الأمريكية شنت غارات على مدينة القائم والمناطق الحدودية في الأنبار.
القائد العام للقوات المسلحة العراقية، منصب يتولاه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني.
وأضاف البيان، أن هذه الغارات وقعت في وقت يسعى فيه العراق لضمان الاستقرار في المنطقة.
وشدد على أن الضربات الأمريكية تشكل انتهاكا للسيادة العراقية، وتقوض جهود الحكومة.
وأشار إلى أن هذه الهجمات تشكل تهديدا يجر العراق والمنطقة إلى عواقب غير مرغوب فيها، وستكون وخيمة على أمن واستقرار العراق والمنطقة.
وفي سياق ذي صلة، ذكر حساب في تلغرام تابع لمليشيا “حركة النجباء” الشيعية العراقية المدعومة إيرانيا، أن مستودع أسلحة، تابع للحشد الشعبي في منطقة عكاشات، بالأنبار (غرب)، تعرض لضربات أمريكية.
وفي وقت سابق الجمعة، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم”، الجمعة، شن ضربات انتقامية في العراق وسوريا ضد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني ومليشيات موالية له.
وقالت “سنتكوم”، في بيان إن القوات الأمريكية “شنت في تمام الساعة 4:00 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة (21:00 ت.غ)، في 02 فبراير/ شباط الجاري غارات جوية في العراق وسوريا ضد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني والمليشيات التابعة له”.
وأوضح البيان، أن “القوات العسكرية الأمريكية ضربت أكثر من 85 هدفا، بالتعاون مع العديد من الطائرات التي تضم قاذفات بعيدة المدى انطلقت من الولايات المتحدة”.
وأشارت إلى أنها “استخدمت خلال الغارات الجوية أكثر من 125 ذخيرة دقيقة التوجيه”.
“واستهدفت الضربات منشآت عمليات القيادة والسيطرة ومراكز الاستخبارات والصواريخ والقذائف ومخازن الطائرات المُسيرة، والمرافق اللوجستية وسلسلة توريد الذخيرة لمجموعات الميليشيات ورعاتها من الحرس الثوري الإيراني، الذين سهلوا الهجمات ضد القوات الأمريكية وقوات التحالف”، حسب البيان نفسه.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى محليات