الوثيقة | مشاهدة الموضوع - بقرار عسكري "عاجل".. نتنياهو يستعد لهجوم رفح
تغيير حجم الخط     

بقرار عسكري "عاجل".. نتنياهو يستعد لهجوم رفح

القسم الاخباري

مشاركة » الأحد فبراير 11, 2024 8:09 am

4.jpg
 
قالت القناة 13 الصهيونية إن رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو طلب إعادة تعبئة جنود الاحتياط من أجل الاستعداد للاجتياح العسكري في رفح.

ولم يعلن نتنياهو، بعدُ ملامح خطة اجتياح مدينة رفح الفلسطينية على الحدود مع مصر ولا مدّتها، إلا أن متخصصين في ملف الصراع يتوقعون أن تستمر العملية لمدة عام.

والجمعة، أمر نتنياهو الجيش الصهيوني بالتحضير لإخلاء رفح؛ تمهيدا لشنّ عملية عسكرية في المدينة التي يتكدّس فيها أكثر من مليون شخص من سكانها والنازحين إليها من شمال ووسط القطاع، قائلا في بيان صدر عن مكتبه بشأن هدفها: "لا يمكن تحقيق أهداف الحرب بالقضاء على حماس وترك 4 كتائب لحماس في رفح".

جاءت أنباء خطط الغزو في أعقاب أسبوع من الاحتكاك العلني المتزايد بين نتنياهو وإدارة الرئيس الأميركي جو بايدن.

وينفذ الكيان الصهيوني المحتل غارات جوية في رفح بشكل شبه يومي، حتى بعد أن طلبت من المدنيين في الأسابيع الأخيرة البحث عن مأوى هناك هربا من القتال البري في مدينة خان يونس، إلى الشمال مباشرة.

من جانبه حذرت وزارة الخارجية العراقية، اليوم السبت، من كارثة ومجزرة انسانية جديدة يخطط لها الاحتلال الصهيوني في رفح جنوب قطاع غزة.

وذكرت الوزارة في بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، انه :"تتابع وزارة الخارجية بقلق بالغ الأنباء التي تؤكد أن سلطة الاحتلال الاسرائيلي تخطط لإرتكاب كارثة ومجزرة إنسانية جديدة من خلال قيام قواتها بعملية عسكرية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة".

ودعت الوزارة إلى "ضرورة التدخل الدولي لمنع خطط التهجير القسري الجماعي التي يسعى لها الاحتلال".

وجددت التأكيد على "ضرورة وقف العمليات العسكرية ضد الفلسطينيين وضرورة إيصال المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني".
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار