الوثيقة | مشاهدة الموضوع - مؤسسة غالوب لاستطلاع الرأي: السوداني يحظى بشعبية كبيرة
تغيير حجم الخط     

مؤسسة غالوب لاستطلاع الرأي: السوداني يحظى بشعبية كبيرة

مشاركة » الأحد فبراير 18, 2024 6:33 am

1.jpg
 
بغداد- العراق اليوم:

حصل رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، على أعلى مستوى تأييد شعبي في العراق، حسب استطلاع الرأي الذي أجرته مؤسّسة غالوب الأمريكية.

وبحسب تقرير المؤسسة ، فإن "رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، حصل على تصنيف تأييد قوي (69٪) بين العراقيين في عام 2023، وهو أعلى مستوى سجلته مؤسسة غالوب لأي زعيم عراقي منذ أن بدأت في تتبع هذا الإجراء في عام 2012".

وأضاف التقرير، أن "العراقيين الذين تقل أعمارهم عن 30 عاماً - إيجابيون بنفس القدر من السوداني (68٪) مثل العراقيين الأكبر سنا، كما أن غالبية أولئك الذين يعيشون في كردستان يوافقون أيضاً على الأداء الوظيفي للسوداني".

وأشار إلى "استمرار إيمان العراقيين بمؤسسات الدولة الرئيسية في الارتفاع في عام 2023، ووصلوا إلى مستويات قيمية جديدة أو مطابقة القيمات السابقة، حيث ارتفعت ثقة العراقيين في شرطتهم المحلية إلى 82٪ في العام الماضي، وهو أعلى إجمالي على الإطلاق، ووصل الدعم للجيش أيضا إلى 82٪، كما ان تصورات العراقيين ترسم صورة أكثر إيجابية".

كما يؤشر التقرير، إلى أن الثقة في المؤسسات تصل إلى آفاق جديدة، إذ إن 57 بالمئة من العراقيين يثقون في نظامهم القضائي، وهي أعلى نسبة منذ عقدين".
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى محليات

cron