الوثيقة | مشاهدة الموضوع - وزير الدفاع الأميركي يهدد جماعة “أنصار الله”: سيتحملون عواقب هجماتهم ولن نتردد باتخاذ إجراءات للدفاع عن التدفق الحر للتجارة.. 22 غارة أمريكية بريطانية على ثلاث محافظات يمنية
تغيير حجم الخط     

وزير الدفاع الأميركي يهدد جماعة “أنصار الله”: سيتحملون عواقب هجماتهم ولن نتردد باتخاذ إجراءات للدفاع عن التدفق الحر للتجارة.. 22 غارة أمريكية بريطانية على ثلاث محافظات يمنية

مشاركة » الأحد فبراير 25, 2024 8:29 am

7.jpeg
 
واشنطن- (أ ف ب) – الأناضول- أكد وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن السبت عقب ضربات أميركية بريطانية مشتركة على أهدافا لجماعة “أنصار الله” في اليمن، أن الجماعة ستواصل مواجهة الردود على هجماتهم ضد سفن في البحر الأحمر والمياه المحيطة.
وقال أوستن في بيان إن “الولايات المتحدة لن تتردد في اتخاذ إجراءات، حسب الحاجة، للدفاع عن الأرواح وعن التدفق الحر للتجارة في أحد أهم الممرات المائية في العالم”.
وأضاف “سنستمر في التوضيح للحوثيين أنهم سيتحملون العواقب إذا لم يوقفوا هجماتهم غير القانونية التي تضر باقتصادات الشرق الأوسط، وتسبب أضرارا بيئية، وتعطل إيصال المساعدات الإنسانية إلى اليمن ودول أخرى”.
هذا وأعلنت جماعة “أنصار الله”، فجر الأحد، أن الولايات المتحدة وبريطانيا استهدفتا بـ22 غارة جوية، 3 محافظات يمنية، بينها العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرتها.
وذكرت وكالة الأنباء(سبأ) التابعة لـ “أنصار الله”، أن “العدوان الأمريكي البريطاني استهدف مدينة صنعاء وريفها بـ17 غارة جوية”.
وأضافت أن “شبكات اتصالات في مديريتي حيفان ومقبنة بمحافظة تعز (جنوب غرب) تعرضت لاستهداف بثلاث غارات أمريكية بريطانية”.
كما تم تنفيذ “غارتين على مزارع في مديرية عبس بمحافظة حجة (شمال غرب)” ، وفق الوكالة التي لم تذكر تفاصيل بشأن نتائج جميع هذه الغارات.
وكانت الجماعة أعلنت مساء السبت، شن الولايات المتحدة وبريطانيا “سلسلة غارات” على العاصمة اليمنية صنعاء وفق قناة المسيرة الناطقة باسم الحوثيين.
وهذه هي المرة الأولى التي يعاود الطيران الأمريكي البريطاني استهداف صنعاء منذ نحو 3 أسابيع، وفق مراسل الأناضول.
وفي وقت لاحق نقلت القناة ذاتها عن مصدر عسكري بالجماعة لم تسمّه قوله إن “تجدد غارات العدوان الأمريكي البريطاني محاولة يائسة لمنع اليمن من عمليات الإسناد للشعب الفلسطيني في قطاع غزة” دون مزيد من التفاصيل.
ولم توضح القناة أي تفاصيل بشأن أهداف هذه الغارات الي استهدفت صنعاء وتعز وحجة، بينما لم يصدر على الفور تعقيب من الجانب الأمريكي أو البريطاني.
و”تضامنا مع قطاع غزة”، الذي يتعرض منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي لحرب إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، استهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن في البحر الأحمر مرتبطة بإسرائيل.
ويشن تحالف دولي، تقوده الولايات المتحدة، منذ مطلع العام الجاري غارات يقول إنها تستهدف مواقع “أنصار الله” في مناطق مختلفة من اليمن؛ ردا على هجمات الجماعة في البحر الأحمر، الممر الحيوي للشحن وسلاسل الإمداد العالمية.
ومع تعرضهم لغارات أمريكية وبريطانية، أعلن “أنصار الله” أنهم باتوا يعتبرون كل السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى أحدث خبر