الوثيقة | مشاهدة الموضوع - أسعار النفط تواصل الصعود إلى 84.75 دولار للبرميل مع هبوط مخزونات أمريكا وتوقعات ارتفاع الطلب
تغيير حجم الخط     

أسعار النفط تواصل الصعود إلى 84.75 دولار للبرميل مع هبوط مخزونات أمريكا وتوقعات ارتفاع الطلب

القسم الاخباري

مشاركة » الجمعة مارس 15, 2024 1:15 am

7.jpg
 
لندن – رويترز: واصلت أسعار النفط مكاسبها أمس الخميس في الوقت الذي يُقيِّم فيه المستثمرون أحدث تقرير صادر عن «وكالة الطاقة الدولية» والذي عدلت فيه بالزيادة توقعاتها لنمو الطلب على النفط وخفضت توقعاتها للإمدادات من خارج «أوبك» في 2024.
وبحلول الساعة 1021 بتوقيت غرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي العالمي تسليم مايو/أيار 72 سنتاً أو 0.86 في المئة إلى 84.75 دولار للبرميل، كما زاد خام القياس الأمريكي (غرب تكساس الوسيط) تسليم أبريل/نيسان 83 سنتاً أو 1.04 في المئة إلى 80.55 دولار.
وتوقعت وكالة الطاقة الدولية أن يرتفع نمو الطلب العالمي في الربع الأول بمقدار 1.7 مليون برميل يومياً، وهو رقم أعلى من المتوقع سابقاً نظراً لتحسن التوقعات الأمريكية وزيادة الطلب على تزويد السفن بالوقود بسبب الرحلات الطويلة لتجنب البحر الأحمر.
ورفعت توقعاتها لنمو الطلب على النفط في عام 2024 بمقدار 110 آلاف برميل يومياً عن تقريرها السابق لكنها حذرت من أن «التباطؤ الاقتصادي العالمي يمثل عاملاً غير موات لاستهلاك النفط». وتتوقع الوكالة أن يتباطأ نمو الطلب الإجمالي إلى 1.3 مليون برميل يومياً هذا العام بعد نمو قدره 2.3 مليون برميل يومياً العام الماضي.
وقال تاماس فارجا، المحلل لدى «بي.في.إم» للسمسرة بالنفط «في حين أن نظرة وكالة الطاقة الدولية بشأن توازن النفط العالمي لا تزال بعيدة جدا عن توقعات أوبك، فإن هذا التقرير لا يؤثر على التفاؤل السائد».
وخفضت وكالة الطاقة الدولية توقعاتها للإمدادات لعام 2024، مع الأخذ في الاعتبار أحدث القرارات التي اتخذها تحالف «أوبك+» بشأن خفض الإنتاج، كما توقعت انخفاض إنتاج النفط من الدول غير الأعضاء في أوبك، وارتفاع إمدادات النفط بمقدار 800 ألف برميل يومياً إلى 102.9 مليون برميل يومياً هذا العام.
وارتفعت أسعار خام برنت فوق 84 دولارا للبرميل للمرة الأولى منذ نوفمبر/تشرين الثاني أمس الأول بعد أن حقق كلا العقدين مكاسب يومية تقارب ثلاثة في المئة بفعل توقعات بارتفاع الطلب الأمريكي وتزايد المخاطر الجيوسياسية. وقالت «إدارة معلومات الطاقة» الأمريكية أمس الأول إن مخزونات البنزين في الولايات المتحدة تراجعت للأسبوع السادس على التوالي، إذ انخفضت بمقدار 5.7 مليون برميل لتصل إلى 234.1 مليون برميل، وهو ما يعادل ثلاثة أمثال التوقعات بتراجع قدره 1.9 مليون برميل.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار