الوثيقة | مشاهدة الموضوع - “أنصار الله” تعلن استهدافها سفينة أمريكية في البحر الأحمر ومنطقة إيلات في إسرائيل بعدد من الصواريخ المجنحة
تغيير حجم الخط     

“أنصار الله” تعلن استهدافها سفينة أمريكية في البحر الأحمر ومنطقة إيلات في إسرائيل بعدد من الصواريخ المجنحة

القسم الاخباري

مشاركة » الثلاثاء مارس 19, 2024 11:44 pm

1.jpg
 

صنعاء ـ (رويترز) – قال يحيى سريع المتحدث العسكري باسم جماعة “أنصار الله” إنهم استهدفوا “سفينة مادو الأمريكية في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة”.
وأضاف أنه تم استهداف منطقة إيلات في إسرائيل “بعدد من الصواريخ المجنحة”.
كذلك، أعلن سريع أنّ القوات الصاروخية اليمنية أطلقت عدداً من الصواريخ المجنحة على أهداف إسرائيلية في منطقة أُم الرشراش جنوبي فلسطين المحتلة، مؤكداً أنها أصابت أهدافها بنجاح.
وشدد على أنّ “القوات المسلحة اليمنية مستمرة في تأدية واجبها الديني والأخلاقي والإنساني تجاه الشعب الفلسطيني المظلوم”، مشيراً إلى أنّ العمليات العسكرية للقوات المسلحة اليمنية لن تتوقف حتى إيقاف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
وكان العميد سريع قد أعلن، قبل أيام، تنفيذ القوات المسلحة اليمنية 3 عمليات ضد 3 سفن إسرائيلية وأميركية في المحيط الهندي، وذلك باستخدام الصواريخ البحرية والطائرات المسيّرة.
ad
أمّا في البحر الأحمر، فأكد استهداف السلاح المسيّر مدمرة أميركية، وذلك بعدد من الطائرات المسيرة، مؤكداً تحقيق العملية أهدافها بنجاح. كما أشار إلى استهداف سفينة “Pacific O1” الإسرائيلية، وذلكَ بعددٍ منَ الصواريخِ البحريةِ المناسبة.
وسبق ذلك إعلان قائد حركة أنصار الله، السيد عبد الملك الحوثي، أنّ القوات المسلّحة اليمنية ستمنع السفن المرتبطة بالاحتلال من العبور عبر المحيط الهندي و”رأس الرجاء الصالح”، مؤكداً أنّ عملياتها بلغت مدىً غير مسبوق.
ويُعدّ اليمن جبهةً من جبهات الإسناد نصرةً لغزة في وجه العدوان الإسرائيلي المستمر منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر، ولطالما أكدت صنعاء ضمانها حرية الملاحة لجميع السفن التجارية في مياهها المحيطة إلا الداعمة منها للاحتلال الإسرائيلي
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار