الوثيقة | مشاهدة الموضوع - تقارير إعلامية: الاتّفاق السرّي بين الولايات المتحدة وإسرائيل حول تبادل المعلومات الاستخبارية أدّى إلى زيادة المخاوف بشأن تورّط واشنطن بقتل المدنيين في غزة
تغيير حجم الخط     

تقارير إعلامية: الاتّفاق السرّي بين الولايات المتحدة وإسرائيل حول تبادل المعلومات الاستخبارية أدّى إلى زيادة المخاوف بشأن تورّط واشنطن بقتل المدنيين في غزة

مشاركة » الاثنين إبريل 01, 2024 9:51 pm

8.jpg
 

أنقرة / الأناضول
ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” أن الاتفاق السري بين الولايات المتحدة وإسرائيل حول زيادة تبادل المعلومات الاستخبارية، أدى إلى زيادة المخاوف بشأن تورط إدارة واشنطن بقتل المدنيين في غزة.
ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين أنه بعد وقت قصير من 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023 (تاريخ هجوم حماس على المستوطنات المحاذية لقطاع غزة) تم التوصل إلى اتفاق سري بين الولايات المتحدة وإسرائيل لتطوير شبكة الاستخبارات.
وأضافت وفق تصريحات المسؤولين – لم تسمهم – أنه لوحظ في الفترة نفسها زيادة الولايات المتحدة أنشطتها الاستخباراتية تجاه غزة.
وذكرت الصحيفة أن المسؤولين الأمريكيين لا يستطيعون أن يؤكدوا لأي غرض تستخدم إسرائيل المعلومات الاستخبارية التي تلقتها من الولايات المتحدة.
وزعم المسؤولون أن الهدف الرئيسي من تقديم المعلومات الاستخبارية إلى تل أبيب هو إنقاذ الأسرى الإسرائيليين الذين تحتجزهم “حماس” ومنع الهجمات المحتملة ضد إسرائيل.
وفي وقت سابق قال متحدث الجيش الإسرائيلي دانييل هاغاري، إنه خلال 30 عاما من خدمته في الجيش لم يشهد تعاونا استخباراتيا وعسكريا بهذا الزخم بين إسرائيل والولايات المتحدة.
وأضاف هاغاري قائلاً: “نحن على مستوى غير مسبوق من التنسيق الاستخباراتي”.
ويشن الجيش الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي، خلفت عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى، معظمهم أطفال ونساء، وفق مصادر فلسطينية، ما استدعى محاكمة تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بدعوى “إبادة جماعية”.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى تقارير

cron