الوثيقة | مشاهدة الموضوع - “حماس” تكشف عن جرائم فظيعة ارتكبها الجيش الإسرائيلي بمجمع الشفاء بغزة: شُهداء مُقيّدو الأيدي دُفنوا وهُم أحياء.. وارتفاع الحصيلة في القطاع إلى 32845 شهيدا منذ اندلاع الحرب
تغيير حجم الخط     

“حماس” تكشف عن جرائم فظيعة ارتكبها الجيش الإسرائيلي بمجمع الشفاء بغزة: شُهداء مُقيّدو الأيدي دُفنوا وهُم أحياء.. وارتفاع الحصيلة في القطاع إلى 32845 شهيدا منذ اندلاع الحرب

القسم الاخباري

مشاركة » الاثنين إبريل 01, 2024 9:54 pm

9.jpg
 



غزة / الأناضول – أ ف ب:
أعلنت حركة حماس، الاثنين، أنه تم اكتشاف جثامين “شهداء مقيّدي الأيدي” دفنهم الجيش الإسرائيلي “أحياءً”، ضمن “فظائع” ارتكبها خلال اقتحامه مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة.
وفجر الاثنين، انسحب الجيش الإسرائيلي من مجمع الشفاء الطبي بعد اقتحامه لمدة أسبوعين، مخلفا مئات الجثث داخل المجمع ومحيطه، فضلا عن إحراق وتدمير مباني المجمع ومعظم المنازل المحيطة به.
وقالت حماس في بيان إنه “بعد انسحاب جيش الاحتلال (الإسرائيلي) الإرهابي” من مجمع الشفاء الطبي ومحيطه تكشف “حجم الدمار الهائل الذي لحق بالمكان”.
وأفادت بـ”تدمير للمباني، وحرق وتجريف للأقسام، ونسف للأحياء المحيطة به على رؤوس ساكنيها، وآثار عمليات الإعدام المروّعة التي تم اكتشافها”.
ad
وعددت من بين ذلك “جثامين الشهداء مقيّدي الأيدي المدفونين أحياء، أو الذين تحللت أجسادهم وتعفنت، أو الذين داستهم جنازير الدبابات، وغيرها من الفظائع”، وفق البيان.
وحمَّلت حماس “الإدارة الأمريكية والرئيس (جو) بايدن شخصيا المسؤولية الكاملة عمّا جرى ويجري من جرائم ومجازر وتدمير ممنهج للحياة المدنية في قطاع غزة”.
ودعت الهيئات القضائية الدولية، وخصوصا المحكمة الجنائية إلى “البدء في إجراءات فعلية للتحقيق في الجرائم والفظائع التي حدثت في مجمع الشفاء الطبي ومحيطه.”
هذا وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، الاثنين، ارتفاع حصيلة الحرب الإسرائيلية المتواصلة على القطاع منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إلى 32 ألفا و845 شهيدا و75 ألفا و392 مصابا.
وقالت الوزارة في تقريرها الإحصائي اليومي: “ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي الى 32845 شهيدا و75392 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي”.
وأضافت أن “الاحتلال الاسرائيلي يرتكب 6 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 63 شهيدا، و94 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية”.
وأوضحت أنه “لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم”.
من جهتها، أعلنت وزارة الصحة التابعة لحماس الإثنين ارتفاع الحصيلة في قطاع غزة إلى 32845 شهيدا منذ بدء الحرب بين إسرائيل والحركة في السابع من تشرين الأول/أكتوبر.
وأفاد بيان للوزارة أنه خلال 24 ساعة وحتى صباح الاثنين سجّل مقتل 63 شخصا مشيرا إلى أن عدد المصابين ارتفع إلى 75392 شخصا منذ بدء الحرب قبل قرابة الستة أشهر.
صدرت الحصيلة الجديدة الاثنين بعد ساعات على انسحاب الجيش الإسرائيلي من مجمع الشفاء الطبي في أعقاب عملية استمرت أسبوعين وشهدت أعمالا قتالية عنيفة.
وأفاد ناطق باسم الدفاع المدني في غزة الاثنين بأن القوات الإسرائيلية قتلت نحو 300 شخص داخل المستشفى وفي محيطها على مدى الأسبوعين الماضيين.
وأكد الجيش الإسرائيلي السبت أنه قتل نحو 200 شخص في اشتباكات في منطقة المستشفى منذ أن اقتحمه في 18 آذار/مارس.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار

cron