الوثيقة | مشاهدة الموضوع - الجيش الإسرائيلي يرتكب مجزرة جديدة في رفح.. 13 شهيدًا بينهم 9 أطفال بقصف منزلين فوق رؤوس ساكنيهم شرق المدينة
تغيير حجم الخط     

الجيش الإسرائيلي يرتكب مجزرة جديدة في رفح.. 13 شهيدًا بينهم 9 أطفال بقصف منزلين فوق رؤوس ساكنيهم شرق المدينة

مشاركة » الأحد إبريل 21, 2024 9:04 am

5.jpeg
 

غزة / حسني نديم / الأناضول
استشهد 13 فلسطينيا بينهم 9 أطفال، بقصف إسرائيلي على منزلين شرقي رفح جنوب غزة، وفق مصادر طبية لمراسل الأناضول وبيان للدفاع المدني في القطاع.
وأكدت مصادر طبية للأناضول، الأحد، سقوط “13 شهيدا بينهم 9 أطفال في غارات إسرائيلية على منزلين في مدينة رفح مساء أمس السبت”.
والسبت، أعلن جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة، السبت، انتشال عدد من ضحايا قصف جوي إسرائيلي لبناية سكنية شرقي مدينة رفح جنوب قطاع غزة.
وقال في بيان، إن فرقه انتشلت عددا من ضحايا “استهداف طائرات الاحتلال (الإسرائيلي) لبناية سكنية من عدة طوابق لعائله عبد العال، بشارع جورج شرق رفح”.
ad
وأوضح أن فرقه “لا تزال تحاول انتشال عدد من الشهداء والبحث عن مفقودين”.
فيما أكد شهود عيان لمراسل الأناضول، أن طواقم طبية وفرق الدفاع المدني انتشلوا عددا من الشهداء، بينهم أطفال ذكور وإناث، من البناية المستهدفة.
وفي وقت سابق السبت، قتلت فلسطينية حامل وتم إنقاذ جنينها، فيما أصيب آخرون، بقصف إسرائيلي استهدف منزلا وأرضا زراعية في مدينة رفح.
وتتمسك إسرائيل باجتياح رفح بزعم مواجهة آخر معاقل حركة “حماس”، رغم تحذيرات دولية متزايدة من تداعيات كارثية، في ظل وجود نحو 1.4 مليون نازح بالمدينة.
ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 100 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا، ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين، حسب بيانات فلسطينية وأممية.
وتواصل إسرائيل حربها رغم صدور قرار من مجلس الأمن بوقف إطلاق النار فورا، وكذلك رغم مثولها أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب “إبادة جماعية”.
 

العودة إلى تقارير