الوثيقة | مشاهدة الموضوع - جماعة “أنصار الله” تستهدف مدمرتين أمريكيتين في البحر الأحمر وسفينة إسرائيلية في المحيط الهندي بطائرات مسيرة
تغيير حجم الخط     

جماعة “أنصار الله” تستهدف مدمرتين أمريكيتين في البحر الأحمر وسفينة إسرائيلية في المحيط الهندي بطائرات مسيرة

القسم الاخباري

مشاركة » الثلاثاء إبريل 30, 2024 5:43 am

6.jpg
 


صنعاء ـ عزيز الأحمدي:
أعلنت جماعة “أنصار الله”، مساء الاثنين، استهداف مدمرتين أمريكيتين في البحر الأحمر، وسفينة إسرائيلية في المحيط الهندي بطائرات مسيرة.
جاء ذلك في بيان متلفز للمتحدث العسكري لقوات “أنصار الله” يحيى سريع، تابعه مراسل الأناضول.
وقال سريع: “انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني، وردا على العدوان الأمريكي البريطاني على بلدنا نفذت القوات المسلحة عمليات عسكرية ضد سفن حربية معادية في البحر الأحمر”.
وأوضح أن العمليات شملت “استهداف مدمرتين حربيتين أمريكيتين بعدد من الطائرات المسيرة حققت أهدافها بنجاح”.
ad
وأضاف سريع أن “القوات البحرية والصاروخية وسلاح الجو المسير استهدفت في عملية مشتركة سفينة CYCLADES (لم يحدد هويتها) في البحر الأحمر وكانت الإصابة دقيقة”.
وأوضح أن “استهداف هذه السفينة جاء بعد انتهاكها قرار حظر مرور السفن إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة من خلال توجهها إلى ميناء أم الرشراش (إيلات) في 21 أبريل/ نيسان الجاري”.
كما استهدف سلاح الجو المسير التابع للجماعة وفق سريع، بعدد من الطائرات المسيرة سفينة “MSC ORION” الإسرائيلية في المحيط الهندي.
وتابع سريع: “بدعم شعبنا العظيم وأحرار الأمة، مستمرون في تنفيذ عملياتنا العسكرية نصرة للشعب الفلسطيني المظلوم ودفاعا عن اليمن العزيز”.
وحتى الساعة 21:00 (ت.غ) لم يصدر تعقيب من الجانبين الأمريكي أو الإسرائيلي بشأن بيان المتحدث العسكري للحوثيين.
و”تضامنا مع غزة” التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، استهدفت الجماعة بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحرين الأحمر والعربي.
ومع تدخل واشنطن ولندن عبر تحالف يشن ضربات على مواقع للحوثيين في اليمن، واتخاذ التوتر منحى تصعيديا في يناير/ كانون الثاني الماضي، أعلنت الجماعة أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.
وفي الآونة الأخيرة، قالت الجماعة إنها ستوسع ضرباتها لـ”تشمل السفن المرتبطة بالعدو المارة في المحيط الهندي عبر طريق رأس الرجاء الصالح”.
الاناضول
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار

cron