الوثيقة | مشاهدة الموضوع - القسام” تعلن مقتل جنود إسرائيليين بتفجير عبوات مضادة للأفراد في تجمعات للجيش واستهداف دبابات بقذائف مضادة للدروع في مدينة غزة
تغيير حجم الخط     

القسام” تعلن مقتل جنود إسرائيليين بتفجير عبوات مضادة للأفراد في تجمعات للجيش واستهداف دبابات بقذائف مضادة للدروع في مدينة غزة

القسم الاخباري

مشاركة » الثلاثاء يوليو 09, 2024 3:19 pm

1.jpg
 

غزة ـ الأناضول: أعلنت كتائب عز الدين القسام الذراع المسلح لحركة “حماس”، اليوم الثلاثاء، قتل وجرح عدد من جنود الجيش الإسرائيلي بتفجير عبوات مضادة للأفراد في تجمعات للجيش واستهداف دبابات بقذائف مضادة للدروع في مدينة غزة.
وقالت كتائب القسام، في بيان وصل الأناضول نسخة عنه: “تمكن مجاهدو القسام من تفجير عبوة مضادة للأفراد في تجمع لجنود العدو وإيقاعهم بين قتيل وجريح قرب برج الرياض غرب حي تل الهوى جنوب غرب مدينة غزة”.
وأضافت الكتائب في بيان آخر: “تمكن مجاهدو القسام من تفجير عبوة رعدية مضادة للأفراد في قوة صهيونية راجلة مكونة من 6 جنود في محور التقدم جنوب غرب حي تل الهوى وإيقاعهم بين قتيل وجريح”.
ad
وأشارت إلى تفجير حقل ألغام في جرافتين عسكريتين إسرائيليتين من نوع “D9” ما أدى لاحتراقهم بشكل كامل قرب مسجد خالد بن الوليد غرب حي تل الهوى.

وبينت أن عناصرها استهدفوا دبابة إسرائيلية من نوع “ميركفاه 4” بعبوة أرضية معدة مسبقًا في تل الهوى، ودمروا جيبًا عسكريًا إسرائيليًا بقذيفة “الياسين 105” في شارع الصناعة جنوب غرب مدينة غزة.
وفي حي الشجاعية شرق مدينة غزة، قالت كتائب القسام في بيان منفصل، إنها استهدفت 4 دبابات إسرائيلية من نوع “ميركفاه 4” بقذائف “الياسين 105” في شارع بغداد وسط الحي.
وتخوض فصائل المقاومة الفلسطينية معارك ضارية مع قوات الجيش الإسرائيلي في مختلف مناطق التوغل شمال وجنوب قطاع غزة.
وخلفت حرب إسرائيل على غزة بدعم أمريكي منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي أكثر من 126 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.
وتواصل تل أبيب هذه الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوب غزة، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بالقطاع.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار

cron