الوثيقة | مشاهدة الموضوع - عنجهية نتنياهو تقوده نحو الهاوية.. حزب الله يوسع دائرة نيرانه
تغيير حجم الخط     

عنجهية نتنياهو تقوده نحو الهاوية.. حزب الله يوسع دائرة نيرانه

مشاركة » الاثنين أكتوبر 07, 2024 3:07 am

تقرير..
بعد أيام من العدوان الصهيوني على لبنان غلبت العنجهية وغرور القوة على “نتن ياهو” وهو يقول: ما سيواجهه حزب الله سيكون صعبًا ورهيبًا وسنغيّر الشرق الأوسط وما بين تلك التصريحات تأتي عمليات المقاومة اللبنانية لنسف هذه التصريحات حيث تكبد الجيش الصهيوني خسائر عديدة.
ومع كل الوسائل غير الأخلاقية واللاإنسانية وجرائم الإبادة التي استخدمتها دولة الاحتلال على لبنان خلال الأيام الماضية ترتدّ تصريحات نتنياهو على أعقابها خائبة خاسرة فمن اجتثاث حزب الله وتمزيقها إلى عدم الإذعان لها ولمطالبها تتجلّى صور الهزيمة والانكسار.

الإقرار بهزيمة الكيان تكرّر حتى على لسان العديد من السياسيين والمفكّرين والكتّاب الإسرائيليين ومنهم وزير العدل الإسرائيلي السابق الذي قال وفق صحيفة معاريف: إن الحرب التي تشنها حكومة بنيامين نتنياهو على لبنان انتهت بهزيمة إستراتيجية لإسرائيل.

وبالحديث عن هذا الموضوع أكد القيادي في حركة حماس عبد المجيد عوض ان الاحتلال الصهيوني يشن حرباً على الشرق الأوسط بدعم أميركي لا محدود فيما أشار الى ان النظام الدولي اثبت عدم صلاحيته لأنه فشل في ايقاف الاحتلال.

ويقول عوض في تصريح ، ان “الولايات المتحدة تريد حربا شاملة في المنطقة العربية اذ يوجد مخطط لتحويل منطقة الشرق الى مستوطنة صهيونية” مبينا ان “الاحتلال الصهيوني يشن حرباً على المنطقة بدعم أميركي لا محدود”.

ويضيف ان “محور المقاومة يقاتل بطريقة متدرجة ضد الاحتلال الصهيوني ولا بد من مساندته والوقوف معه ضد هذا العدو” مشيرا الى ان “المقاومة هي التي تمتلك الشرعية والقرار في الدفاع عن القضية الفلسطينية”.

ويكمل: “حذرنا المجتمع الدولي منذ بداية الصراع من الحرب الشاملة الا انه زاد في طغيانه” موضحا ان “النظام الدولي اثبت عدم صلاحيته لانه فشل في ايقاف الاحتلال”.

الى ذلك اشار النائب اللبناني إبراهيم الموسوي الى أننا “سنقوم بواجبنا وكل ما يمكن إن اعتدت إسرائيل على كل لبنان، والمقاومة مستعدة للذهاب لأبعد المستويات وأعدت نفسها لذلك”.

في السياق نفسه، لفت الموسوي، الى أننا “نحن متمسكين بمواقفنا ومقاومتنا وإسرائيل خرقت القانون الدولي”، مؤكداً أن “الإنجازات العسكرية اليوم سيكون منها الكثير، وهناك واقع يراد فرضه على هذه المنطقة”، مضيفاً “إسرائيل لا تمثل نفسها اليوم في ظل كل هذا الدعم الغربي، فنحن ندافع عن أرضنا وكلنا نعرف ما هي أهداف نتانياهو”.

ومنذ 23 سبتمبر/أيلول الماضي وسع الكيان الصهيوني نطاق الإبادة الجماعية التي ترتكبها في غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023 لتشمل جل مناطق لبنان -بما فيها العاصمة بيروت– عبر غارات جوية غير مسبوقة عنفا وكثافة، كما بدأت توغلا بريا في جنوب لبنان ضاربة عرض الحائط بالتحذيرات الدولية والقرارات الأممية
العناوين الاكثر قراءة








 

العودة إلى المقالات