الوثيقة | مشاهدة الموضوع - خلف الكواليس.. الإعلام العبري يكشف عن تحركات سرية امريكية عربية لوقف شامل لإطلاق النار في كافة الساحات وغزة خارج المعادلة
تغيير حجم الخط     

خلف الكواليس.. الإعلام العبري يكشف عن تحركات سرية امريكية عربية لوقف شامل لإطلاق النار في كافة الساحات وغزة خارج المعادلة

مشاركة » الأربعاء أكتوبر 09, 2024 11:28 am

6.jpg
 

القدس- متابعات “رأي اليوم”- من خلف الكواليس، تحاول الولايات المتحدة القيام بخطوة غير عادية لبسط الهدوء على كافة الساحات في وقت واحد.
وبحسب القناة “12 ” الإسرائيلية فإن إسرائيل لا تعتبر جزءاً من تلك الخطوة في الوقت الحالي.
وكما ذكرت القناة العبرية فإن “إسرائيل ليست طرفا بعد في هذا المقترح، ولم تنقل موقفها إلى الولايات المتحدة”.
وأضافت القناة نقلا عن كبار المسؤولين الإسرائيليين: “نحن حاليا في نقطة قوة، وسيكون وقف إطلاق النار بشروطنا – بما في ذلك انسحاب حزب الله إلى شمال الليطاني وتفكيك جميع مجمعاته العسكرية في المناطق القريبة من الحدود.
ad
وبحسب القناة، “يأتي الاقتراح بالتزامن مع رسالة زعيم حماس يحيى السنوار الذي اتصل بالوسطاء وطلب معرفة ما إذا كانت هناك فرصة خلال المفاوضات للحصول على حصانة مدى الحياة من إسرائيل. ويبدو أن الكلمات تفسر على أنها استكشاف لتجديد المفاوضات ومدى الخطر على حياته في هذا الوقت”.
وفي الأيام القليلة الماضية علم كبار المسؤولين في اسرائيل بمناقشة تجري بين الولايات المتحدة وبعض الدول العربية تناقش مع إيران اقتراح وقف شامل لإطلاق النار في كافة الساحات.
أما غزة، وبحسب زعم القناة، فلا يعرف مكانها في هذا الاقتراح، نظراً لتعقيده من حيث رغبة إسرائيل في مواصلة الحرب هناك حتى بعد الإفراج عن الأسرى الإسرائيليين ضمن صفقة تبادل.
ونقلت القناة العبرية عن المسؤولين الكبار في اسرائيل: “نحن حاليًا في نقطة قوة، وسيكون وقف إطلاق النار بشروطنا بما في ذلك انسحاب حزب الله شمال الليطاني.
يختم التقرير أن الشيء المثير هو أنه إلى جانب نائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم، فإن الإيرانيين لا يتحدثون أيضًا عن ربط الساحات المختلفة في هذه الاتصالات.
العناوين الاكثر قراءة








 

العودة إلى تقارير