الوثيقة | مشاهدة الموضوع - انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة و”آب” يستعد لموجة “قاسية” قبل الرحيل
تغيير حجم الخط     

انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة و”آب” يستعد لموجة “قاسية” قبل الرحيل

مشاركة » الخميس أغسطس 22, 2019 7:54 am

105.jpg
 
بغداد – ناس

توقع متنبئون جويون، الخميس، انخفاض درجة الحرارة درجتين أو ثلاث، فيما سينتهي آب بموجة حارة رطبة.

وقال المتنبئ واثق السلامي، في إيضاح، تابعه “ناس”، اليوم (22 آب 2019)، إن “تاثير المرتفع الجوي سيضعف ليكون الطقس في المناطق كافة صحواً وحاراً”.

وأضاف، أن ” الأجواء ستكون صيفية اعتيادية نهاراً”، مبيناً أن “درجات الحرارة ستنخفض قليلاً وبفارق ٢ إلى ٣ درجات مئوية عن اليوم الخميس”.

وأوضح، أن درجات الحرارة العظمى ستسجل “في البصرة بـ٤٧ مئوية، تليها كل من ميسان وذي قار بـ46، ثم السماوة بـ٤٥، وواسط بـ44 مئوية، والديوانية والنجف بـ43 مئوية، ثم بابل وكربلاء وديالى بـ42، ثم بغداد وصلاح الدين والانبار بـ41، وكركوك والموصل بـ40 درجة، واربيل بـ39 مئوية، والسليمانية بـ٣٨، وتذيلت الترتيب دهوك بـ35 مئوية”.

وفي السياق ذاته، قال المتنبئ صادق عطية، إن “شهر آب سيودع اجواء العراق بموجة حارة، تصاحبها أجواء رطبة بداية الاسبوع المقبل”.

وأضاف، أن “تحديثات خرائط الطقس تشير إلى وجود ارتفاع تدريجي سيطرأ على درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة وتحديداً بداية الاسبوع”، مبيناً أن “بداية الاسبوع المقبل ستشهد الرياح تقلبات في اتجاهها وعدم استقرارها في معظم مدن البلاد، يغلب عليها السكون في أغلب الأوقات مما يسبب زيادة في الشعور بالحرارة”.

ولفت إلى أن “معدلات الرطوبة النسبية سترتفع أحياناً في مدن الجنوب البصرة وميسان وذي قار، لتكون الأجواء مرهقة نهاراً في هذه المدن، ومتوقع أن يستمر تقلبات الرياح هذه لفترة تمتد أسبوعاً أو أكثر”.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى موجز الاخبار