الوثيقة | مشاهدة الموضوع - إضراب “غير مسبوق” في النجف: الكسبة ينضمون ومحال السوق الكبير مغلقة (صور)
تغيير حجم الخط     

إضراب “غير مسبوق” في النجف: الكسبة ينضمون ومحال السوق الكبير مغلقة (صور)

مشاركة » الخميس نوفمبر 14, 2019 11:22 am

27.jpg
 
بغداد – ناس

يستمر الحراك الاحتجاجي في محافظة النجف فيما وصف رئيس اتحاد ادباء النجف والناشط البارز فارس حرام ما يجري بأنه “تطوّر نوعي في احتجاجات العراق” وذلك بعد اشتراك الكسبة والحرفيين في اعتصام أغلقت بموجبه المحال التجارية في أبرز أسواق المدينة أبوابها.

ووثقت كاميرا “ناس” مشاهد من داخل السوق الكبير، وهو السوق الرئيس في المدينة، حيث ظرت المحال التجارية وقد أغلقت أبوابها، كما رُفِعَت شعارات “منددة بالفاسدين.

ورفع المحتجون عبارات مكتوبة بعدة لغات للتعبير عن احتجاجاهم، فضلاً عن صور وأسماء ضحايا التظاهرات.

وعلق الناشط فارس حرام على تطور الاحتجاجات بالقول “تطوّر نوعي في احتجاجات العراق..، آلاف الكسبة والحرفيين في المدينة القديمة في النجف (محيط مرقد الإمام علي ع) يضربون عن العمل ويغلقون محلاتهم التجاريّة وينظمون مسيرة تضامنيّة إلى ساحة الاعتصامات، ليشهد تاريخ احتجاجاتنا الحاليّة: إنها المرّة الأولى لحركة جماعيّة للكسبة بهذه الوحدة والقوة والتنظيم الذاتي”.

وانضم المئات من الاهالي وأصحاب المحال التجارية الى المعتصمين المتواجدين في ساحة الصدرين في النجف.

وأفاد مراسل “ناس” اليوم (١٤ تشرين الثاني ٢٠١٩) أن ” أعداد كبيرة من الأهالي وصلوا لساحة الصدرين بالإضافة إلى قيام أصحاب المحلات والكسبة باغلاق محالهم معلنين الاضراب تضامنا مع المطالب الإصلاحية للشعب العراقي “.

وأضاف ان ” المدينة القديمة المجاورة لمرقد الإمام علي في مركز المحافظة اغلقت أسواقها تضامنا مع المحتجين إضافة إلى الدوائر الحكومية والطلبة “.
30.jpeg
 
29.jpeg
 

32.jpg
 
31.jpg
 
28.jpeg
 
33.jpg
 
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى تقارير