الوثيقة | مشاهدة الموضوع - لبنانيون يغلقون شوارع في طرابلس ودعوات للتظاهر أمام القصر الجمهوري
تغيير حجم الخط     

لبنانيون يغلقون شوارع في طرابلس ودعوات للتظاهر أمام القصر الجمهوري

مشاركة » الاثنين ديسمبر 09, 2019 8:55 am

12.jpg
 
بيروت: قطع محتجون في مدينة طرابلس بشمال غرب لبنان أوصال المدينة صباح اليوم الاثنين رغم هطول الأمطار، وأقفلوا معظم الطرق الرئيسية والفرعية والداخلية.

ووفقا لما نقلته الوكالة الوطنية للإعلام، فقد دعا ممثلون للحراك أيضا للتظاهر أمام القصر الجمهوري “حتى تحقيق مطالب الثورة”، وأبرزها “إلغاء الطائفية السياسية وبناء وطن سيد حر مستقل عن كل التدخلات الخارجية، ودولة مدنية تحمي مواطنيها دون تمييز بين عرق أو دين عبر تحقيق العدالة الاجتماعية، وتؤمن للفقير حقوقه بالعيش الكريم والطبابة والعلم والعمل. تشكيل حكومة انقاذ وطنية من شخصيات تتمتع بالنزاهة والكفاءة والمصداقية من خارج أحزاب السلطة وأعوانها”.

وكانت الرئاسة اللبنانية أرجأت الليلة الماضية الاستشارات النيابية التي كانت من المقرر أن تنطلق اليوم بهدف تسمية رئيس وزراء يتولى مهمة تأليف حكومة جديدة.

وأعلن المهندس سمير الخطيب مساء أمس انسحابه من سباق الرئاسة بعدما تردد اسمه في الكواليس بقوة خلال الفترة الماضية ليكون هو المكلف بتشكيل الحكومة القادمة.

وكانت الاحتجاجات بدأت في لبنان منتصف تشرين أول/أكتوبر الماضي. وفي نهاية الشهر نفسه، قدم رئيس الحكومة السابق سعد الحريري استقالته استجابة لرغبة المحتجين.

(د ب أ)
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى تقارير

cron