الوثيقة | مشاهدة الموضوع - متنبئ يرسل لسكان العراق 3 تحذيرات من اضطرابات جوية
تغيير حجم الخط     

متنبئ يرسل لسكان العراق 3 تحذيرات من اضطرابات جوية

مشاركة » الجمعة فبراير 21, 2020 5:41 am

1.jpg
 
بغداد – ناس

توقع المتنبئ الجوي صادق عطية، الجمعة، حدوث اضطرابات جوية في طقس العراق، في وقت يقترب منخفض البحر المتوسط من البلاد.

وقال عطية في تدوينة تابعها “ناس”، اليوم، (21 شباط 2020)، ان “اليوم الجمعة سيشهد طقساً مستقراً نسبياً في كافة المدن، وتظهر السحب على ارتفاعات مختلفة، ولدينا اضطرابات جوية وتكونات سحب رعدية مصحوبة بزخات امطار خفيفة تهطل في مدن السليمانية وشمال اربيل ودهوك تنتهي ليلاً”.

واضاف ان “الرياح غير مستقرة على اتجاه محدد وتكون خفيفة السرعة عموماً، تتحول في الانبار ونينوى الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة، واعتبارا من يوم السبت يبدأ تأثر مدن وشمال غرب البلاد باندفاع منخفض جوي من البحر المتوسط، ويبدأ هطول الامطار الرعدية على اغلب مناطق نينوى مع غزارة متوقعة شمالها وكذلك مناطق من دهوك والسليمانية واربيل وكركوك وشمال صلاح الدين”.

وتابع “تتحول الرياح في كافة المدن الى جنوبية شرقية مصحوبة بنشاط خفيف في مدن الجنوب والفرات الاوسط، وماتزال التوقعات الجوية متباينة في امتداد الحالة الجوية يوم الاحد نحو باقي المناطق وربما تتأخر قليلا او تضعف”.

واستدرك عطية “يستوجب التحذير مما يلي:

1- ان البلاد ستتعرض لموجات غبار ربما يكون كثيفا في المناطق الوسطى والغربية وربما الفرات الاوسط بسبب نشاط الرياح السطحية الشمالية الغربية حسب التوقعات يوم الثلاثاء المقبل.

2- هطول غزيز للامطار متوقع ان يؤثر في مناطق من الجنوب والوسط والفرات الاوسط يوم الاثنين مساءً يصعب تحديده الان.

3- موجة باردة وانخفاض واضح بدرجات الحرارة تبدأ اعتباراً من يوم الثلاثاء في شمال ووسط البلاد، واعتباراً من الاربعاء في الجنوب والفرات الاوسط، لكن شدتها ليست كالموجة السابقة.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى موجز الاخبار