الوثيقة | مشاهدة الموضوع - كتائب “حزب الله” العراق تتهم في بيان رئيس جهاز المخابرات العراقي “مصطفى الكاظمي” بالتورط في عملية اغتيال سليماني والمهندس.. والأخير يرد هذه الاتهامات تهدد السلم الأهلي ويطلقها خارجون عن القانون
تغيير حجم الخط     

كتائب “حزب الله” العراق تتهم في بيان رئيس جهاز المخابرات العراقي “مصطفى الكاظمي” بالتورط في عملية اغتيال سليماني والمهندس.. والأخير يرد هذه الاتهامات تهدد السلم الأهلي ويطلقها خارجون عن القانون

مشاركة » الخميس مارس 05, 2020 8:59 am

6.jpg
 
بيروت ـ “راي اليوم” ـ كمال خلف:
كشفت كتائب حزب الله في العراق عن تورط مسؤولين رفيعين في الدولة، في عملية اغتيال قائد فيلق القدس بحرس الثورة الإيراني، قاسم سليماني، ونائب قائد الحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس.
واتهمت الكتائب في بيان لها، إحدى الرئاسات بالعراق مع رئيس المخابرات مصطفى كاظمي بالمساعدة في قتل سليماني والمهندس، وأبدت استعدادها لتقديم الأدلة لرئيس الوزراء السابق، عادل عبد المهدي حصرا.

وقالت في بيانها “إن كان هناك شك في ضلوع الكاظمي بقتل قادة النصر، فالمعلومات المتوافرة لدى أحد قادة الأجهزة الأمنية، تنفي ذلك الشك، وتؤكد أنه متورط بذلك، وأن تلك الجريمة التاريخية قد تمت بعلم إحدى الرئاسات الثلاث التي سهلت هذا العمل الجبان”.

وتابع: “نحن مستعدون لتقديم ما لدينا من معلومات عن هذا الموضوع لشخص السيد عادل عبد المهدي حصرا”.
ويؤكد الحزب بشكل واضح، في البيان، أن الكاظمي متورط في عملية اغتيال الجنرال الإيراني قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس التي نفذتها الولايات المتحدة على طريق مطار بغداد الدولي مطلع كانون ثان/ يناير الماضي. وأوضح الحزب أن ما دفعه إلى إصدار البيان هو تداول اسم الكاظمي كمرشح محتمل لتشكيل الحكومة المقبلة، خلفا للمستقيل محمد توفيق علاوي.
ورد جهاز المخابرات في العراق معتبرا أن بعض التصريحات التي تداولتها وسائل الإعلام حول رئيس جهاز المخابرات الوطني العراقي، السيد مصطفى الكاظمي، تؤذي البلاد وتهدد السلم الأهلي، في رد على كتائب حزب الله العراقية دون أن يسميها.
وأكد في بيان أن “المهمات الوطنية التي يقوم بها ليست خاضعة للمزاجات السياسية، ولا تتأثر باتهامات باطلة يسوّقها بعض من تسول له نفسه إيذاء العراق وسمعة أجهزته الأمنية، بل تستند إلى مصالح شعب العراق الأبيّ وحجم وقيمة الدولة العراقية في المنطقة والعالم”. ووصف بيان جهاز الاستخبارات العراقي مطلقي هذه الاتهامات بأنهم خارجون عن القانون .
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى أحدث خبر

cron