الوثيقة | مشاهدة الموضوع - التحالف بقيادة السعودية يبدأ عملية عسكرية ضد الحوثيين في اليمن
تغيير حجم الخط     

التحالف بقيادة السعودية يبدأ عملية عسكرية ضد الحوثيين في اليمن

مشاركة » الخميس يوليو 02, 2020 8:45 am

4.jpg
 
دبي: ذكر التلفزيون الرسمي السعودي الأربعاء أن التحالف الذي تقوده الرياض بدأ عملية عسكرية ضد الحوثيين المتحالفين مع إيران في اليمن بعد أن صعدت الحركة في الآونة الأخيرة هجماتها بالصواريخ والطائرات المسيرة عبر الحدود.

وفي اليمن، ذكر تلفزيون المسيرة الذي يديره الحوثيون أن غارات جوية استهدفت العاصمة صنعاء ومحافظات مأرب والجوف والبيضاء وحجة وصعدة طوال النهار وحتى الليل.

ووصف سكان في صنعاء الغارات الجوية بالعنيفة. وقال تلفزيون المسيرة في وقت متأخر من مساء الأربعاء إن عددا من الأشخاص أصيبوا.

وقال تلفزيون الإخبارية وتلفزيون العربية في وقت سابق إن التحالف، الذي يحارب الحركة منذ خمس سنوات في اليمن، سيعقد مؤتمرا صحافيا بشأن العملية التي نفذت لتحييد القدرات العسكرية للحوثيين.

وفي الأسبوع الماضي أطلق الحوثيون صواريخ وصلت العاصمة السعودية الرياض وذلك في أول هجوم من نوعه منذ انتهاء وقف لإطلاق النار، أعلن لستة أسابيع بسبب تفشي فيروس كورونا، في نهاية مايو/ أيار. وقال التحالف إنه تصدى للهجوم.

وتدخل التحالف في اليمن في مارس/ آذار 2015 بعد أن أطاح الحوثيون بالحكومة المدعومة من السعودية من العاصمة صنعاء نهاية 2014. ويقول الحوثيون إنهم يحاربون نظاما فاسدا.

وينظر على نطاق واسع للصراع في المنطقة باعتباره حربا بالوكالة بين السعودية وإيران.

(رويترز)
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى تقارير

cron