الوثيقة | مشاهدة الموضوع - العراق: وساطات عشائرية ومروحيات عسكرية لإطلاق ناشط اختطف في ذي قار
تغيير حجم الخط     

العراق: وساطات عشائرية ومروحيات عسكرية لإطلاق ناشط اختطف في ذي قار

مشاركة » الاثنين سبتمبر 21, 2020 11:30 pm

20.jpg
 


مشرق ريسان

بغداد ـ «القدس العربي»: رغم أن قوات الأمن العراقية في محافظة ذي قار(جنوباً)، تنتظر نتائج «وساطات عشائرية» للإفراج عن الناشط المدني المختطف منذ السبت الماضي، سجاد العراقي، لكن وزارة الدفاع أكدت أنها سترسل قوات مسنودة بمروحيات عسكرية إلى محافظة ذي قار للبحث عن الناشط، في وقتٍ هاجم مجهولون مكتباً «مدنياً» يُعنى بتقديم الخدمات لعائلات «الشهداء والجرحى»، يتبع فصيلاً شيعياً مسلحاً، يحظى بدعم رجل الدين الشيعي البارز علي السيستاني.

وتعرضت أجزاء من مقر «فرقة العباس القتالية»، المنضوية في «الحشد الشعبي» في الناصرية، مساء الأحد، إلى حريق، فيما أعلن المتظاهرون براءتهم من الهجوم، في الوقت الذي تشهد محافظة ذي قار احتجاجات عارمة تنديداً باستهداف الناشطين.

إحراق مقر «فرقة العباس القتالية»… والمتظاهرون تبرأوا من «الفعل الشنيع»

إلى ذلك، أعلن متظاهرو ساحة الحبوبي، وهي المعقل الرئيس للاحتجاجات، براءتهم التامة من ما وصفوه بـ«الفعل الشنيع»، وإحراق المكتب المدني لفرقة «العباس القتالية» في الناصرية، مؤكدين استعدادهم لإعادة ترميمهِ.
يأتي هذا في الوقت الذي لا يزال فيه مصير العراقي المختطف منذ مساء السبت مجهولاً، رغم أن الشرطة أعلنت تحديد وتطويق مكان المختطفين منذ الساعات الأولى لعملية الاختطاف.
وأكدت قيادة شرطة ذي قار أنها تضيق الخناق على خاطفي الناشط سجاد العراقي بالقرب من منطقة «آل أزيرج» والتي تبعد 15 كلم عن مركز مدينة الناصرية، فيما أفادت بأن الطابع العشائري للمنطقة هو ما أخر عملهم.
وقالت وزارة الدفاع العراقية إنها سترسل قوات مسنودة بمروحيات عسكرية إلى محافظة ذي قار، للبحث عن الناشط.
وأفاد بيان صادر عن خلية الإعلام الأمني، التابعة للدفاع، أن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي «وجه قيادة العمليات المشتركة (في الجيش) بإجراء فوري للبحث عن الناشط المدني، سجاد العراقي، الذي اختطف في مدينة الناصرية».
وأضافت أنه «تم تكليف قوة من جهاز مكافحة الإرهاب للتوجه إلى محافظة ذي قار (جنوب) مسنودة بطيران الجيش (مروحيات عسكرية) للبحث عن المخطوف وتحريره، وتنفيذ القانون على الخاطفين وتقديمهم للعدالة».
وتظاهر المئات أمام مبنى ديوان المحافظة ومجلس ذي قار بعدما توجهوا إلى المكان منطلقين من ساحة الحبوبي، كما قطعوا عدداً من الطرق والجسور ومنها جسرا الحضارات والزيتون.
وأفادت مصادر محلية أن مسلحين مجهولين كانوا يستقلون ثلاث سيارات مضللة اختطفوا الناشط سجاد العراقي، وأطلقوا النار على صديقه باسم فليح الذي كان برفقته بأسلحة كاتمة للصوت، حيث تم إسعاف الأخير للمشفى لإنقاذ حياته، فيما لا يزال مصير الأول مجهولاً.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى تقارير

cron